تخطي

 ارتفاع حالات الإصابة بالغدة النكافية بمدارس الإسكندرية ومطروح


ارتفاع حالات الإصابة بالغدة النكافية بمدارس الإسكندرية ومطروح
ارتفعت عدد حالات الإصابة بالغدة النكافية في مدارس محافظتي الإسكندرية ومطروح على مدى اليومين الماضين إلى 121 حالة إصابة بين الطلبة والطالبات منذ بداية العام الدراسي الحالي حتى صباح اليوم بارتفاع 13حالة والإصابات من إدارات شرق والمنتزه ووسط وغرب.

وأكدت د.إيمان عبد الرحمن المسئول الوقائي عن المدارس بالتأمين الصحي عودة جميع الطلاب المصابين بالغدة النكافية في مدارس محافظتي الإسكندرية ومطروح عدا حالات الإصابة الجديدة وعددهم43حاله حيث تم عزل الحالات الجديدة لمدة أسبوعين للراحة وتلقى العلاج اللازم لحين الشفاء والعودة إلى الدراسة مرة أخرى.

وأضافت د.إيمان أن الزيادة طبيعية وتعد أقل من المعدل الطبيعي في مثل هذا الوقت مع استمرار المرور اليومي للجان الصحية على الفصول الدراسية بمختلف المدارس لمتابعة الحالة الصحية بها واتخاذ الاحتياطات الخاصة بنظافة وتهوية الفصول لمنع انتشار المرض.

كما يقوم الفريق الطبي للتأمين الصحي الموجود بالعيادة المدرسية والعيادة الشاملة بتوقيع الكشف الطبي على جميع الطلاب الموجودين وفى حالة اكتشاف أي حالة إصابة بالغدة النكافية يتم إعطاء العلاج المناسب وعمل التهوية الجيدة للفصول والتعرض لأشعة الشمس والنظافة الشخصية للطفل و عدم التواجد بالأماكن المزدحمة وإتباع الإجراءات كعدم البصق علي الأرض و عدم الكنس الجاف.

الاحد 3 نوفمبر 2013 الساعة 10:19 ص | المشاهدات : 701