تخطي

 ارتفاع حالات التسمم من شرائح البطاطس إلى 71 تلميذاً فى «البلينا» بسوهاج


ارتفاع حالات التسمم من شرائح البطاطس إلى 71 تلميذاً فى «البلينا» بسوهاج
ارتفعت أعداد التلاميذ الذين أصيبوا بتسمم أمس الأول السبت بمدينة «البلينا» بمحافظة سوهاج بسبب تناولهم شرائح بطاطس لمنتج مجهول المصدر، إلى 71 تلميذاً بعد ظهور حالات تسمم من 4 مدارس أخرى، وغادر جميع التلاميذ المستشفى بعد تلقيهم الإسعافات الأولية عدا ثلاثة تحت العلاج.

وكان مستشفى البلينا المركزى قد استقبل فى البداية 57 من تلاميذ مدرسة «السلام الابتدائية» القديمة بقرية «بنى حميل»، مصابين بارتفاع فى درجة الحرارة وقىء مستمر، وعقب ذلك وصل تلاميذ من مدارس «البلينا الابتدائية المشتركة» و«الساحل الابتدائية» و«البورة الابتدائية» مصابين بنفس الأعراض. وساد الهلع بين أولياء الأمور الذين افترشوا طرقات المستشفى للاطمئنان على أبنائهم، واتهم الأهالى إدارة المستشفى بالتأخر فى علاج المصابين نظراً للنقص فى الطواقم الطبية والتمريض.

لكن الدكتور أحمد جلال، مدير مستشفى البلينا المركزى، قال إن التلاميذ تم تقديم الرعاية اللازمة لهم فور وصولهم، مشيراً إلى أن إدارة المستشفى أعلنت حالة الطوارئ على الفور، كما أنه استدعى كافة الأطباء والممرضات من راحاتهم الأسبوعية، فضلاً عن أن وكيل وزارة الصحة أصدر تعليماته بتوجيه طواقم طبية أخرى للمستشفى، موضحاً أن من تسبب فى إرباك عمل الأطباء هم أولياء الأمور الذين وُجدوا بأعداد كبيرة.

الثلاثاء 12 نوفمبر 2013 الساعة 10:00 ص | المشاهدات : 793