تخطي

 وكيل "صحة بالأقصر": تخفيف عجز الأدوية إلى 19 صنفا.. والمحافظ يمنع تجديد أجازات الأطباء


وكيل
أكد الدكتور ممدوح وشاحي وكيل وزارة الصحة بالأقصر، أنه تم تخفيف العجز في الأدوية إلى 19 صنفًا بعد أن وصل النقص في كمية الدواء إلى حوالي 40 صنفًا، بتكلفة قدرها 13 مليون جنيه، وذلك للمساهمة في مضاعفة الكمية وتزويد المخازن بالأدوية، لافتا إلى وجود دراسة بإنشاء بنك دم إقليمي بالأقصر.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ مع الدكتور ممدوح وشاحي وكيل وزارة الصحة بالأقصر وأعضاء نقابة الأطباء ومدير وأطباء مستشفي الأقصر العام،مساء الثلاثاء، لبحث مشاكل مستشفى الأقصر الدولي ووضع حلول فورية لها.

من جانبه، قرر طارق سعد الدين محافظ الأقصر، منع تجديد الأجازات بدون راتب للأطباء أو منحهم إياها باستثناء الأجازات الواجبة للسفر إلى الخارج، مشددا علي محاسبة الأطباء المقصرين في أداء عملهم وإعفائهم من الوظائف واستبدالهم بغيرهم.

استمع المحافظ لمشاكل المستشفي المتعلقة بنقص عدد الأطباء والأدوية والقصور في بعض نواحي الخدمات، واقترح بسد العجز في الأطباء بالانتداب من الخارج، ووقف الأجازات بدون راتب وتكثيف الجولات المفاجئة لكشف المخالفين من الأطباء وإحالتهم للتحقيق في حالة تقصيرهم عن أداء المهام المنوطين بها.

وأشار إلى تشغيل الأقسام المتوقفة عن العمل بمستشفى أرمنت لنقص عدد الأطباء سواء العمليات أو العناية المركزة عن طريق استكمال التعاقدات وفتح القسم خلال أسبوع، لافتًا إلى تجاوب وزيرة الصحة في هذا الصدد.

كما وعد بدراسة قرار علاج الحالات التي يتم تحويلها من مستشفي الأقصر العام إلى المستشفي الدولي بالمجان وهو القرار الصادر من الأمانة العامة للمراكز الطبية والذي كان معمولاً به في السابق

الاربعاء 4 ديسمبر 2013 الساعة 10:26 ص | المشاهدات : 916