تخطي

 استشارى تغذية: الفول "الحِراتى" يقوى مناعة الجسم ويحافظ على الكليتين


استشارى تغذية: الفول
هل فكرت يومًا فى فوائد الفول الحراتى أو الفول الأخضر؟، إن له فوائد متنوعة كما يقول دكتور أحمد بيبرس استشارى التغذية، إن الفول الأخضر يحتوى على الأملاح والبوتاسيوم والفسفور بجانب فاعليته فى تقوية مناعة الجسم، كما يقاوم تعب الجسد، ويحتوى الفول على الألياف ويعمل على امتصاص السكر من الجسم، كما يخلصه من السموم، ويخفض الفول مستوى ضغط الدم العالى، ويمنح الشعور بالشبع، بجانب احتوائه على البروتين.

ويضيف استشارى التغذية، أن الفول له القدرة والفاعلية فى مد الجسم بالبروتين، والأحماض الأمينية وإذا تم تناوله مع الحبوب كالقمح والأرز، فإنه يمثل وجبة كاملة من البروتين، بالإضافة لاحتوائه على تركيبة غنية بالفايتوستروجينات، مما يضبط الهرمونات بالجسم.

وينصح د. أحمد بيبرس، الأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم واضطرابات فى المعدة بتجنب تناول الفول الأخضر، فالفول الأخضر يحتوى على البروتينات، الفول يزيد من مستوى الكولسترول بالدم، وينقى الدم، كما يفيد المرضى المصابين بالحصى والتهاب الصفراء والكليتين والمثانة.

ويستكمل "د. أحمد"، الفول الحراتى من المواد الغذائية المفيدة للصغار والكبار لذا كن حريصًا على تناوله لتحصل على جميع المواد الغذائية التى تحتاجها لجسمك.

الاثنين 22 سبتمبر 2014 الساعة 10:20 ص | المشاهدات : 681