تخطي

 البقوليات تحمى من التهابات اللسان المتكررة لاحتوائها على فيتامين "ب"


البقوليات تحمى من التهابات اللسان المتكررة لاحتوائها على فيتامين
أرسلت قارئة 30 عاما تسأل، أعانى من التهابات اللسان المتكررة، علما بأننى أجريت الكثير من الفحوصات ولم أجد سوى نقصا فى نسبة فيتامين ب؟ فما السبب؟.
من جانبها أجابت الدكتورة ياسمين محمد أخصائية الباطنة والجهاز الهضمى، مؤكدة أن هناك الكثير من الاحتمالات التى قد تسبب التهاب اللسان المتكرر، ولكن بما أن المريضة قد أجرت العديد من الفحوصات اللازمة، وظهر نقص ملحوظ فى فيتامين ب فى الجسم، فهذا يعد سببا كبيرا للتسبب فى الإصابة بمشكلات فى اللثة واللسان متكررة، خاصة أن الذى يتورم ويصاب بالعديد من الالتهابات لا تجدى معه العلاجات المختلفة.

وتابعت "نقص فيتامين ب من الجسم سببا كافيا لمشكلات قد تصيب الفم واللسان، نتيجة مسئوليته الكاملة عن تجديد وتكاثر خلايا اللسان داخل الفم، مما يجعل نقصان نسبته فى الجسم نوعا من رد الفعل نتيجة القصور فى التجديد والتكاثر فى خلايا الفم".

ولذا تنصح أخصائية الباطنة، بضرورة التوجه لطبيب مختص لمتابعة نسبة الفيتامين فى الجسم، ومحاولة التعويض عنه دوائيا وغذائيا من خلال بعض الحقن والفيتامينات التى تزيد نسبته مرة أخرى فى الجسم وترفعه إلى معدلات عالية، مع تناول البقوليات والحبوب كالفاصوليا واللوبيا، والتى تحتوى على نسب عالية منه، مع ضرورة المتابعة لدى طبيب فم وأسنان يساعد على التخلص من الالتهابات.

الاربعاء 24 سبتمبر 2014 الساعة 10:24 ص | المشاهدات : 564