تخطي

 احذرى.. المشروبات الـ"دايت" والجبنة من أشهر الأغذية الخادعة للريجيم


احذرى.. المشروبات الـ
عند اتباعنا الكثير من الأنظمة الغذائية للتخلص من الوزن الزائد نقوم باستبدال بعض الأطعمة والمشروبات الغنية بالدهون، بمثيلها لكن بدون دهون، ويكون هذا أفضل حل لمساعدتنا على عدم الشعور بالحرمان، ولكن هل كل الأطعمة والمشروبات التى نقوم باستبدالها صحية؟

تقول الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية، يفضل استبدال الكثير من الأطعمة الضارة بأخرى مفيدة للتخلص من الوزن الزائد، كالخبز "السن" بدلا من الخبز البلدى أو الشامى، واستبدال الأطعمة المشبعة بالدهون بالأطعمة الخالية من الدهون. وتتابع، هناك الكثير من الأطعمة التى نعتقد أنها مفيدة أو نعتقد أنها تساعدنا فى التخلص من الوزن الزائد، ولكن هى فى حقيقة الأمر هى ضارة، وأهمها:
1- المشروبات الغازية الدايت يعتقد الكثير أنها صحية ولا تزيد الوزن، إلا أنها السبب فى ارتفاع نسبة ضغط الدم والكولسترول، ولا تساعد فى التخلص من الوزن الزائد بل تساعد فى فتح الشهية على تناول المزيد من الأطعمة.
2- منتجات الألبان وخاصة الجبن الإكثار من تناول الجبن على زيادة نسبة الإصابة بالأملاح فى الجسم، مما يسبب الإسراف فى تناول الماء، لذلك يجب تناول اللبن خالى الدسم.
3- العصائر يفضل الكثيرون استبدال تناول الفاكهة بالعصائر، وهذا يقلل من قيمتها الغذائية لأنها تفقد الكثير من الفيتامينات، ولهذا يجب أن نقوم بتناول الفاكهة كما هى، لإمداد الجسم بالألياف والفيتامينات الهامة للجسم.

الاربعاء 24 سبتمبر 2014 الساعة 11:03 ص | المشاهدات : 588