تخطي

 دراسة أسترالية: تناول البرجر والدجاج المقرمش يسبب الغباء


دراسة أسترالية: تناول البرجر والدجاج المقرمش يسبب الغباء
سلطت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء على بعض المخاطر الصحية الجديدة للأطعمة الجاهزة والوجبات السريعة، حيث أشارت أن تناول البرجر والفطائر والأطعمة المقلية مثل الدجاج المقرمش والبطاطس لا يرفع فقط خطر الإصابة بالسمنة وفرط الوزن، ولكنه يرفع خطر الإصابة بالغباء أيضاً، وهو ما يعد أمراً خطيراً.

وتابعت الدراسة التى أشرف عليها باحثون من جامعة أستراليا الغربية أن تناول المراهقين فى عمر 14 عاما الأطعمة الخاصة بالحمية الغذائية الغربية مثل البطاطس المقلية واللحوم الحمراء والمصنعة والمشروبات الغازية يساهم فى تدهور وظائف الإدراك عند الوصول إلى عمر 17 عاما، ويؤثر بالسلب على المهارات البصرية والقدرات العقلية والذاكرة وقدرات التعلم الخاصة بهؤلاء الأشخاص، وكذلك سرعة الاستجابة.

وفسر الباحثون ذلك، مشيرين أن تلك الأطعمة تحتوى على قدر كبير من الدهون المشبعة والكربوهيدرات البسيطة، والتى تُحدث خللاً فى وظائف منطقة الحصين "hippocampus" بالمخ، وهى مسئولة عن التعلم والذاكرة ويزيد حجمها خلال فترة المراهقة.

وفى الوقت نفسه، وجد الباحثون أن تناول كميات كبيرة من الفواكه والخضروات الورقية الخضراء يُحدث تأثيراً إيجابياً على وظائف الإدراك الخاصة بهؤلاء المراهقين.

السبت 27 سبتمبر 2014 الساعة 12:25 م | المشاهدات : 589